الائتلاف يبحث التطورات السياسية مع إعلاميين سوريين بحضور وكالة الشرق السوري

img

عقد وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين السوريين الموجودين في مدينة غازي عينتاب التركية، تم خلاله مناقشة أهم المستجدات على الساحة السورية وعلى رأسها “مؤتمر سوتشي” وتداعياته على العملية السياسية في جنيف.

وناقش أعضاء من الهيئة السياسية والدائرة الإعلامية للائتلاف من خلال الاجتماع الذي تم بتنسيق من فريق “تطورات جنيف”، مع الحاضرين نتائج “مؤتمر سوتشي” وتأثيرها على سير عملية التفاوض في جنيف وتحديداً اللجنة الدستورية التي وردت ضمن بيان المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا ، حيث دار نقاش مطول حول آلية توزيع أعضائها.

كما تطرق الحاضرون إلى مباحثات فيينا التي سبقت مؤتمر سوتشي، إلى جانب مدى فعالية نتائج اجتماعات أستانة على الأرض وخصوصاً بالنسبة إلى اتفاق خفض التصعيد.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة حذر في وقت سابق من انهيار الحل السياسي نتيجة استمرار تصعيد قصف النظام والطيران الروسي على الغوطة الشرقية وإدلب، وطالب في بيانٍ له المجتمعَ الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الحملة الشرسة ولجم النظام وداعميه.

وقال الائتلاف في بيانٍ صادر عنه يوم أمس: “إن نظام الأسد شنَّ بدعم من الاحتلال الروسي هجمة إرهابية واسعة على الغوطة الشرقية، تسببت بوقوع مجازر خلفت عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات نُفذت خلال الساعات القليلة الماضية.”

المصدر : موقع تطورات جنيف

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة