لاتخذلوا أسود الشرقية

img

قام مجموعة من ناشطي دير الزور اليوم الثلاثاء 11 يوليو , بإطلاق حملة مناصرة لفصيل جيش أسود الشرقية المتواجد في البادية جنوب شرق سوريا .

يذكر أن جيش أسود الشرقية فصيل عسكري يتبع للجيش السوري الحر ويخوض معارك عنيفة ضد قوات النظام وحلفاءه الذين استغلوا هدوء جبهات القتال مع المعارضة في عموم سوريا بعد اتفاقية استانة لخفض التوتر , ليحشدوا قواتهم في البادية ويتفرغوا لقتال آخر معاقل الجيش الحر في البادية .

أطلق الناشطون هاشتاغ #لاتخذلوا_أسود_الشرقية بالإضافة الى بيان جاء فيه ما يلي :

بيان
بعد مقررات مؤتمر الأستانة التي أفضت إلى قرارات خفض التوتر في مناطق واسعة من الأرض السورية والتي نتج عنها في المحصلة تعقيد الموقف في الثورة السورية , و كانت مخرجاته تصب في مصلحة النظام و الميليشيات التي تقاتل معه , فقد استغل النظام السوري الذي لايعترف بالعهود ولا المواثيق برود الجبهات ليكثف من هجماته في منطقة البادية من أجل السيطرة عليها واضعا أمام عينيه ديرالزور هدفا مباشراً حالماً بالسيطرة عليها لتكون نقطة انطلاق له كي يسيطر بعدها على المناطق المحررة الواحدة تلو الأخرى .
وحدهم ثوار البادية وفي طليعتهم جيش أسود الشرقية ومن معه يقارعون دولاً اجتمعت قواتها في البادية السورية بغية السيطرة على ديرالزور
ابتداءاً بميليشيا الحرس الثوري الايراني مرورا بقوات الأسد المدعومة جوياً وبرياً من روسيا وميليشيا حزب الله وأكثر من عشرين ميليشيا طائفية أخرى.
وعليه نحن أبناء ديرالزور بناشطيها واعلامييها وثوارها ندعو جميع أحرار ديرالزور وسوريا للمشاركة معنا بحملة لاتخذلوا_أسود_الشرقية
لمناصرة ثوار البادية ودعمهم بكل مانملك ولتذكير المجتمع الدولي أن جيش أسود الشرقية وكل قوة تقاتل النظام ومفرزاته من داعش واخواتها هو الممثل الشرعي لديرالزور .

يذكر أن ناشطي دير الزور أبدوا استعدادهم الكامل لدعم جيش أسود الشرقية الذي يعتبر أحد أهم الفصائل الثائرة التي تسعى لاستعادة دير الزور من قبضة تنظيم الدولة داعش

مواضيع متعلقة

اترك رداً